بعد انتهاء الحج.. أمير من آل سعود يكشف لـ"الملك سلمان" ما حدث داخل المسجد الحرام

بعد انتهاء الحج.. أمير من آل سعود يكشف لـ"الملك سلمان" ما حدث داخل المسجد الحرام
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف أمير من آل سعود، في رسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ما حدث داخل المسجد الحرام، بعد انتهاء موسم الحج.

وقال العميد بدر بن سعود آل سعود، مساعد قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام المشرف على الأعمال الميدانية، في رسالته للملك سلمان: إن "القوة انتهت من إعداد الخطط الأمنية والتنظيمية لموسم العمرة".

وأوضح بدر آل سعود، أن الخطط التي أعدتها قوة أمن المسجد الحرام تحرص على تحقيق تطلعات الملك سلمان، وولي العهد والأمير محمد بن سلمان.

أكد أنه يتم "تنظيم المصلين وممرات المشاة، بما يضمن انسيابية الحركة والتنقل دخولًا وخروجًا من وإلى الساحات وصحن المطــاف والمسعى، وتنظيم الطواف، والسعي، ورسم المصليات وممرات المشاة في أدوار الحرم".

وأشار بدر آل سعود، إلى أنه يتم "ترتيب المصليات والمشايات في توسعة الملك عبدالله بأدوارها، وإدارة الحشود، وذلك عن طريق إحكام السيطرة الأمنية والتنظيمية على أعداد ضخمة من المصلين والمعتمرين والزوار".

وتأتي رسالة بدر آل سعود، مساعد قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، بعد إعلان وزير الداخلية السعودية نجاح موسم الحج للعام الحالي.

وكان الملك سلمان أصدر في 20 يونيو 2019، أمرًا ملكيًا بتعيين بدر آل سعود في منصب مساعد قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام؛ نظير جهوده البارزة هناك.




تعليقات