"رويترز" تكشف سر انفعال "الملك سلمان" داخل قصره وعلاقته بولي العهد

"رويترز" تكشف سر انفعال "الملك سلمان" داخل قصره وعلاقته بولي العهد
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وكالة "رويترز"، سر انفعال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز داخل قصره، وعلاقته بولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد.

ونقلت الوكالة عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، تأكيدها أن العاهل السعودي الملك سلمان "خطا هذا الشهر في قصره بمكة خطوة غير مألوفة فأبدى (انزعاجه الشديد) من الإمارات" وسياسات محمد بن زايد.

وأشارت المصادر أن انفعال الملك سلمان وانزعاجه من الإمارات حصل خلال محادثته مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي في قصره بمكة يوم 11 أغسطس.

وأكدت المصادر المطلعة، أن انفعال الملك سلمان وانزعاجه تشير إلى أن هناك بوادر وجود "شرخ" في التحالف بين السعودية والإمارات.

وحول أسباب غضب الملك سلمان من الإمارات، بيَّن المصدر أن "السبب المباشر للتوتر هو حرب اليمن الطاحنة، أما السبب الأشمل فهو القرار الذي يبدو أن الإمارات اتخذته بالتحول لخدمة مصالح وطنية أضيق".

وأضافت: أن الإمارات تريد "إظهار نفسها في صورة الشريك الأكثر نضجًا الذي بمقدوره تحقيق استقرار المنطقة حتى إذا كان المغزى من وراء ذلك تقليص الخسائر والمضي قدمًا من دون الرياض".

ولفت المصدر، إلى أن "الإمارات تريد أن تظهر بمظهر الدولة الصغيرة التي تيسر تحقيق السلام والاستقرار لا التابع لطرف سعودي يبدو منتصرا وينزع للتوسع".

وختم المصدر المطلع حديثه بالتنويه إلى أن "الأمر بشكل من الأشكال تقديم مصالحهم، لأنهم يعتقدون أنه إذا كانت السعودية تنزع للتوسع فستبتلعهم".




تعليقات