عاجل.. الكويت تطالب مواطنيها بمغادرة دولة خليجية فورًا

عاجل.. الكويت تطالب مواطنيها بمغادرة هذه الدولة الخليجية فورًا
  قراءة
الدرر الشامية:

دعت الحكومة الكويتية، اليوم الجمعة، مواطنيها في دولة خليجية إلى مغادرتها فورًا، بعد تطورات خطيرة تشهدها البلاد.

وقالت السفارة الكويتية في بغداد، في بيان، نشرته وكالة الأنباء الكويتية "كونا": "على المواطنين الكويتيين الموجودين حاليًّا في المدن العراقية ضرورة مغادرتها بالسرعة الممكنة، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات، واتباع تعليمات السلطات المحلية، حتى يتيسر موعد المغادرة".

وطالبت السفارة "المواطنين الكويتيين الذين ينوون السفر الى العراق الى التريث، وعدم السفر في الوقت الحالي، نتيجة الاضطرابات والمظاهرات التي تشهدها بعض المدن العراقية".

ويشهد العراق منذ نحو شهرين موجة واسعة من الاحتجاجات الشعبية في بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، للمطالبة بإسقاط الحكومة وتقديم الخدمات ومكافحة الفساد.

وأعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، مقتل 23 شخصًا على الأقل وأصيب حوالي 1779 شخصًا، في المظاهرات التي اجتاحت العراق، الجمعة.

الاحتجاجات التي عادت إلى الشارع العراقي، تزامنت مع حزمة إجراءات وقرارات اتخذها رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، غير أن مواطنين خرجوا ضد الفساد والسلطة في البلاد، وهتفوا ضد التدخلات الخارجية، لا سيما الإيرانية.

وتجمعت الحشود اليوم في بغداد وعدد من المحافظات ذات الأغلبية الشيعية في جنوب العراق بما في ذلك الناصرية والنجف والديوانية والبصرة،  كما تقرر فرض حظر التجوال في محافظتي البصرة وواسط بعد تصاعد الاحتجاجات.




تعليقات