ملك الأردن يعلن قرارًا جريئًا وصادمًا للاحتلال الإسرائيلي.. وتحرك عاجل للجيش (فيديو)

ملك الأردن يعلن قرارًا جريئًا وصادمًا للاحتلال الإسرائيلي.. وتحرك عاجل للجيش (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، قرارًا جريئًا وصادمًا لكيان الاحتلال الإسرائيلي، فيما تحركت وحدات من الجيش الأردني بشكلٍ عاجل على الحدود.

ونصَّ قرار ملك الأردن -بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)-، على انتهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام مع إسرائيل، وفرض سيادة الأردن الكاملة على كل شبر منها.

وعلى الفور، تحركت وحدات من الجيش الأردني، ورفعت علم بلادها في الباقورة والغمرة، ومنعت الإسرائيليين من دخولها، لينتهي بذلك احتلال إسرائيلي ناعم للمنطقة دام لربع قرن.

وفي ذات السياق، ذكرت وكالة "فرانس برس"، أنه تم إغلاق البوابة الصفراء المؤدية إلى جسر فوق النهر الذي يفصل بين البلدين ويدخل منه المزارعون الإسرائيليون إلى الباقورة، التي يطلقون عليها اسم "نهارييم".

وكان "الملك عبد الله" قرر العام الماضي استعادة أراضي الباقورة الواقعة شرق نقطة التقاء نهري الأردن واليرموك في محافظة إربد (شمال)، والغمر في منطقة وادي عربة في محافظة العقبة (جنوب) من الوصاية الإسرائيلية.

يذكر أن رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد عزمه فرض سيادة كيان الاحتلال الإسرائيلي على منطقتي "الباقورة والغمرة"، على غرار ما حدث في الجولان السوري المحتل.




تعليقات