جيش الاحتلال الإسرائيلي يغتال قائد الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في غزة (صور)

جيش الاحتلال الإسرائيلي يغتال قائد الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في غزة (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بهاء أبو العطا، قائد "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وزوجته داخل قطاع غزة الفلسطيني.

وأصدرت "سرايا القدس"؛ بيانًا نعت فيه أبو العطا، "الذي استشهد أثناء قيامه بعمل جهادي بطولي لدحر المؤامرات والدفاع عن الأرض والعرض على يد الغدر والخيانة لتسقي دماؤه الشريفة والطاهرة تراب الوطن".

وأكد البيان "رفع حالة الجهوزية والنفير العام في صفوف مقاتلينا ووحداتنا ونؤكد بأن الرد على هذه الجريمة لن يكون له حدود وسيكون بحجم الجريمة التي ارتكبها العدو المجرم وليتحمل الاحتلال نتائج هذا العدوان".

تعليق جيش الاحتلال

من جانبه، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وجهاز الأمن العام (الشاباك)، في بيان مشترك، بتنفيذ عملية اغتيال القائد العسكري في "الجهاد الإسلامي"، بموافقة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

ووصف البيان، القيادي أبو العطا بـ"قنبلة موقوتة"، واتهمه بأنه "قاد وانشغل بشكل مباشر بالعمليات وبمحاولات استهداف المواطنين الإسرائيليين وجنود الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذائف واستخدام قناصة وإطلاق طائرات مسيّرة وغيرها".

وادعى الاحتلال، أن "أبو العطا" يتحمل مسؤولية "غالبية العمليات في العام الأخير"، منها "الأيام القتالية" في أيار/ مايو الأخير و"إطلاق الصواريخ على مهرجان في سديروت" في آب/ أغسطس الماضي.




تعليقات