"بلومبيرغ": محمد بن سلمان أجبر الوليد بن طلال على تنفيذ قرار عارضه أمراء "آل سعود"

"بلومبيرغ": محمد بن سلمان أجبر الوليد بن طلال على تنفيذ قرار عارضه أمراء "آل سعود"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن أثرياء السعودية وعلى رأسهم الملياردير الوليد بن طلال، نفذوا قرارًا عارضه أمراء الأسرة الحاكمة "آل سعود".

ونقلت الوكالة تقريرًا لها عن مصادر سعودية مطلعة، أن الوليد بن طلال، وعائلات سعودية ثرية منها "العليان"، استثمروا مبالغ هائلة للاكتتاب بأسهم شركة "أرامكو".

وأوضحت أن عائلة "العليان" التي تمتلك حصة كبيرة في مصرف "كريدي سويس" السويسري، وتفكر في شراء أسهم "أرامكو” بمئات الملايين من الدولارات.

وأشارت "بلومبيرغ" إلى أن الوليد بن طلال، أحد أبرز أثرياء "آل سعود"، أجرى محادثات لتخصيص مبلغ كبير للاكتتاب العام على أسهم عملاق النفط السعودي.

وأضافت: أن "ممثلي أرامكو تواصلوا أيضُا مع عائلة المجدوعي، التي تعمل في مجالات عدة، منها توزيع سيارات هيونداي موتور في السعودية والخدمات اللوجستية، للاستثمار في أسهم أرامكو".

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أكدت في تقرير لها، أن السلطات السعودية بقيادة محمد بن سلمان أجبرت العائلات الثرية في السعودية وعلى رأسها الوليد بن طلال، على ضخ أموال في عملية اكتتاب أسهم بشركة "أرامكو".

وكانت تقارير، أكدت أن خطة بيع أرامكو هي ضمن رؤية 2030، التي طرحها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يعارضها أمراء "آل سعود"، كونها أهم ثروة تمتلكها السعودية.











تعليقات