"الحوثي" يعلن قرارًا حاسمًا بشأن سلطنة عمان.. ويكشف نتائج رهان محمد بن سلمان

"الحوثي" يعلن قرارًا حاسمًا بشأن سلطنة عمان.. وتكشف نتائج رهان محمد بن سلمان
  قراءة
الدرر الشامية:

وضعت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم السبت؛ شرطًا حاسمًا أمام السلطات السعودية والإماراتية تتعلق بسلطنة عمان وإنهاء الحرب في اليمن.

وقال عضو المجلس السياسي للجماعة، محمد البخيتي، في مقابلة مع قناة "الميادين" اللبنانية: إن "سلطنة عمان هي الوسيط الأنظف والأطهر لإنهاء الحرب في اليمن في ظل عرقلة الأمم المتحدة لمسار المفاوضات".

وأضاف "البخيتي:": أن "التغير في الموقفين الإماراتي والسعودي بشأن وقف الحرب بات واضحًا وإن لم يعلن، لكن أمريكا وإسرائيل هما من تعرقلان"، وفق وصفه.

وكشف المسؤول في جماعة "الحوثي"، أنه "حتى معركة النفس الطويل التي راهن عليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان باتت لصالح الجانب اليمني".

وكانت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، ذكرت في تقرير لها، أن "الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، سافر الأسبوع قبل الماضي إلى مسقط واجتمع مع السلطان قابوس لتهيئة الأجواء للمحادثات مع الحوثيين".

وأشارت "فورين بوليسي" إلى أن جهود إنهاء الحرب زادت بعد سلسلة من الهجمات على التراب السعودي بما فيها هجوم أيلول/سبتمبر الذي أدى لوقف نصف إنتاج النفط السعودي.

جدير بالذكر أن السعودية كانت مترددة بالتفاوض مباشرة مع الحوثيين، تاركة الأمر لعدد من مبعوثي الأمم المتحدة للتوسط بين الحكومة اليمنية التي تدعمها السعودية والحوثيين.








تعليقات