مصدر دبلوماسي مصري يكشف مفاجأة غير معلنة عن رسالة "الملك سلمان" إلى "السيسي"

مصدر دبلوماسي مصر يكشف مفاجأة غير معلنة عن رسالة "الملك سلمان" إلى "السيسي"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشف مصدر دبلوماسي مصر، مفاجأة غير معلنة عن الرسالة التي بعثها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد"، عن المصدر، قوله: إن الرسالة التي لم يعلن فحواها من الطرفين "لها صلة بجهود الوساطة المبذولة حاليًا لإنهاء الأزمة الخليجية".

ولم يوضح المصدر مزيدًا من التفاصيل بشأن ما تضمنته الرسالة، إلا أنها فيما يبدو يُطلع "الملك سلمان" من خلالها رئيس النظام المصري على آخر مستجدات مفاوضات السعودية مع قطر.

وتوقع مراقبون ومحللون، أن تشهد القمة الخليجية المنصرمة في الرياض، إعلان المصالحة مع قطر، إلا أن ذلك لم يحدث؛ فضلًا عن عدم حضور أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، وقتها عن دبلوماسي خليجي، أن أطرافًا في الإمارات، وتحديدًا ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وبالتنسيق مع "السيسي" يرفضون المصالحة مع قطر المستمرة منذ عام 2017.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد مؤخرًا أن محادثات جرت في الآونة الأخيرة بين بلاده والسعودية كسرت جمودًا استمر لفترة طويلة مع الرياض.

وأوضح "آل ثاني"، أن ما تحقق حتى الآن هو فتح قنوات بين الدوحة والرياض، مبينًا أنه من المبكر الحديث عن تقدم حقيقي بالحوار، لكنه أعرب عن أمله أن تفضي هذه القناة إلى فتح قنوات أخرى مع البحرين والإمارات.




تعليقات