تغريدة غامضة عن "الحاكم الجبان" تثير موجة انتقادات ضد محمد بن راشد

تغريدة غامضة عن "الحاكم الجبان" تثير موجة انتقادات ضد محمد بن راشد
  قراءة
الدرر الشامية:

أثار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء،  جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بنشره "تغريدة غامضة".

ونشر وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي، على صفحته الشخصية في موقع "تويتر" تغريدة مبهمة بعنوان "علمتني الحياة" تحدث فيها عن حاكم عربي يخشى شعبه دون الإفصاح عمن يقصد بقوله.

وذهب مغردون إلى أن تغريدة المسؤول الإماراتي الكبير يعني بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في ظل توتر الأجواء بين الدولتين ورفض الإمارات المصالحة الخليجية مع قطر، فيما ألمح آخرون أن "ابن راشد" يتندر على حاكم دولة عربية ليست من بين دول الخليج.

واستشهد ابن راشد في تغريدته، بقصة خليفة المسلمين، عمر بن الخطاب، حيث قال "علمتني الحياة إنه كان يخاف ويخشى أن تتعثر بغلة في الطريق فيُسأل عنها".

وأضاف "نرى اليوم حياة الملايين من الشباب العربي تتعثر وآمالهم تتبخر، بسبب حاكم يخشى النوم بين شعبه".

وتابع قائلا: "علمتني الحياة أنه إذا خاف حاكم من شعبه، فلا بد أن يخاف الشعب على مستقبل بلاده".

وفور نشر التغريدة توالت ردود الفعل الغاضبة على حاكم دبي، وقال المحامي محمد المسوري الذي عرف نفسه على "تويتر" برئيس فريق اليمن الدولي للسلام: "إن ما بنيتموه في الإمارات في السنوات الماضية، سيهدم سريعا كما بني، إن لم تتداركوا الأمر سريعا".

وتابع: "كونوا كما كنتم في حالكم وفي شأنكم الداخلي ولاتسمحوا للصغار بينكم بهدم المعبد على روؤس الجميع، والله إن عواقب ما يحدث في المنطقة بسبب تدخلاتكم وخيمة".

وقالت مغردة تدعى "فاطيما": "جميل ضرب أمثال بحال الخلفاء وعدالتهم لكن هل من العدالة إدخال شعوب بريئة في خلافات سياسية، وتعقيد تواصل الأرحام وذوي القربى وعدم شعوركم بتعب كبار السن والمرضى والأمهات بأطفالهم الصغار وهم ينتقلون من بلد لآخر لزيارة أقاربهم ثم عدم اهتمامكم بالتكاليف المضاعفة عليهم لشراء التذاكر".

وغرد حساب يحمل اسم "رجل من اقصى المدينة": "ما تعلمت أن تدمير أوطان المسلمين وتدمير حياتهم ونشر الفساد بينهم أكبر عند الله؟".

وتساءل مغرد فلسطيني تعليقا على تغريدة نائب رئيس الإمارات قائلا: "ماذا عن عشرات الشباب الإماراتي المبعد من وطنه لأن حياته مهددة بالاعتقال كما عشرات معتقلي الرأي، وأكثر من ذلك يحرم أهله من السفر لزيارته.. هل يعد هذا خوف النظام من الشعب؟!

وأضاف: "كلامك جميل لكنه لا يتفق مع الفعل للأسف، كم كنا نود أن تكون الامارات قبلة لكل أبناء الأمة ومعول بناء لا هدم".




تعليقات