حسن نصر الله يوضح سبب تصفية قاسم سليماني في هذا التوقيت وبشكل علني

حسن نصرالله يوضح سبب تصفية قاسم سليماني في هذا التوقيت وبشكل علني
  قراءة
الدرر الشامية:

أوضح زعيم ميليشيا "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الأحد، سبب تصفية قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني في هذا التوقيت وبشكل علني.

وقال "نصر الله" في كلمة متلفزة بمناسبة تأبين "سليماني" وأبو مهدي المهندس نائب زعيم ميليشيا "الحشد": "إن فشل كل حالات الاغتيال السابقة لسليماني دفع واشنطن لقتله بهذه الطريقة العلنية".

ولفت زعيم ميليشيا "حزب الله" والصديق المقرب لـ"سليماني" إلى آخر محاولة اغتيال ضد قائد "فيلق القدس" في بلدته في كرمان، "عبر وضع المتفجرات في الحسينية التي يحضر بها مئات الناس".

وبشأن توقيت العملية، رأى "نصر الله" أن ما دفع الولايات المتحدة "للإقدام بهذا التوقيت والعلنية على عملية الاغتيال، هو مجموعة الأوضاع والظروف التي تعيشها منطقتنا ونحن على أبواب انتخابات رئاسية أمريكية".

وأطلق زعيم ميليشيا "حزب الله" تهديدات ضد القوات الأمريكية في المنطقة؛ تماشيًا مع النهج الإعلامي الإيراني منذ تصفية "سليماني"، بقوله: "القصاص العادل، وبكل شفافية ووضوح، هو الوجود الأمريكي العسكري في المنطقة".

وقتل "سليماني" وأبو مهدي المهندس، إلى جانب 8 من قادة الحرس الثوري الإيراني والحشد العراقي، فجر الجمعة الماضية، في غارة جوية للطيران الأمريكي المُسيّر قرب مطار بغداد الدولي.




تعليقات