بعد ساعات من زيارة "بن سلمان".. أمير قطر يهاتف رئيس أمريكا

بعد ساعات من زيارة "بن سلمان".. أمير قطر يهاتف رئيس أمريكا
  قراءة
الدرر الشامية:

أجرى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًّا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد ساعات من زيارة "بن سلمان" إلى واشنطن.

وأعلنت قناة "الجزيرة" القطرية، أن أمير قطر هاتف الرئيس الأمريكي لبحث تطورات الأوضاع بالمنطقة لا سيما المستجدات في العراق، في ظل تصعيد غير مسبوق من الولايات المتحدة وإيران.

ويأتي تحرك الشيخ تميم بن حمد، بعد ساعات من زيارة نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، واشنطن ولقائه الرئيس الأمريكي وتسليمه رسالة سرية من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وتشهد العلاقات السعودية القطرية توترًا ملحوظًا في ظل تواتر أنباء عن مصالحة خليجية توقف عملية المقاطعة والحصار الخليجي لقطر.

وأفادت "الجزيرة" أن أمير  قطر بحث مع الرئيس الأمريكي السبل الكفيلة بحل القضايا الخلافية بالمنطقة وتخفيف حدة التوتر القائم حاليًّا، من أجل ضمان الأمن والسلام لجميع دول المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الدفاع الأمريكي  مارك إسبر، قبل قليل، تطلع بلاده للوصول إلى حل دبلوماسي وخفض التصعيد العسكري، قائلًا: "لا نتطلع لبدء حرب مع إيران ونود خفض التصعيد".

ولكنه عاد ليؤكد على موقف الولايات المتحدة العسكري تجاه الهجمات الإيرانية: "نحن جاهزون للأسوأ ولكن نأمل أن تلجأ إيران إلى خفض التصعيد".




تعليقات