صدور قرار بحق السوريين الموقوفين في لبنان بعد مشاركتهم في المظاهرات الشعبية

صدور قرار بحق السوريين الموقوفين في لبنان بعد مشاركتهم في المظاهرات الشعبية
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت لجنة المحامين للدفاع عن المتظاهرين في لبنان، عن إصدار السلطات اللبنانية قرارًا بحق اللاجئين السوريين الموقوفين في البلاد على خلفية مشاركتهم بالاحتجاجات الشعبية.

ونشرت "اللجنة" بيانًا عبر صفحتها على "الفيسبوك"،  قالت فيه إن جميع السوريين الذين أوقفوا خلال "مظاهرات المصارف" في شارع الحمرا بتاريخ 14 من يناير/كانون الثاني الحالي، ومظاهرات مار إلياس- المزرعة في 15 من يناير/كانون الثاني، أُفرج عنهم.

وأوضحت اللجنة أن الأمن اللبناني أنه اعتُقل ثمانية سوريين بينهم قاصر، أثناء الاشتباكات بين المتظاهرين وقوى الأمن اللبناني في 14 و15 من يناير/كانون الثاني الحالي، ليتبين لاحقًا أنهم سوريون من أمٍّ لبنانية وبسبب القوانين تم حرمانهم من الجنسية.

وكان ناشطون لبنانيون،  قد نظمو في 18 من الشهر الجاري، وقفة احتجاجية أمام ثكنة الحلو في العاصمة اللبنانية بيروت، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السوريين، حيث كانت السلطات اللبنانية تدعي عدم حملهم أي أوراق رسمية.

يذكر أن لبنان يعيش ثورة شعبية واسعة منذ 17 اكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، على خلفية تردي الأحوال الاقتصادية وعجز الموازنة العامة، وارتفاع نسبة الديون مقارنة بالأعوام الماضية، حيث أجبرت الاحتجاجات حكومة سعد الحريري، على الاستقالة.




تعليقات