إجراء مفاجئ من الملك سلمان بعد إعلان "صفقة القرن"

إجراء مفاجئ من الملك سلمان بعد إعلان "صفقة القرن"
  قراءة
الدرر الشامية:

أجرى خادم الحرمين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً بالرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي ترامب "صفقة القرن".

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان أكد لنظيره الفلسطيني موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني منذ عهد الملك عبدالعزيز حتى اليوم، ووقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها لخياراته وما يحقق آماله وتطلعاته.

وقدم الرئيس الفلسطيني شكره للعاهل السعودي على حرصه واهتمامه بالقضية الفلسطينية، وللمملكة العربية السعودية على مواقفها الثابته والداعمة تجاه فلسطين وشعبها.

فيما أكدت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، تجديد دعمها لكافة الجهود الرامية للوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته التي طال انتظارها للسلام في الشرق الأوسط، متعهدا بأن تظل القدس عاصمة "غير مقسمة" لإسرائيل، واقترح حل دولتين، وقال إنه لن يجبر أي إسرائيلي أو فلسطيني على ترك منزله.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض وإلى جواره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن خطته "قد تكون الفرصة الأخيرة" للفلسطينيين.

لكن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض الخطة المقترحة قائلا: "رفضنا خطة ترامب منذ البداية ولن نقبل بدولة دون القدس". وأكد عباس أن خطة ترامب "لن تمر وستذهب إلى مزبلة التاريخ".

اقرأ أيضَّا:

"تسقط صفقة القرن وتعيش فلسطين حرة".. أبو تريكة يعلق على خطة ترامب

"من قلب السعودية".. تقرير إسرائيلي يتحدث عن نساء سافرات وعلاقات جريئة مع الرجال




تعليقات