الثوار يستعيدون نقاطًا إستراتيجية غرب حلب ويسقطون طائرة مروحية للنظام

الثوار يستعيدون نقاطًا استراتيجية غرب حلب
  قراءة
الدرر الشامية:

استطاعت فصائل الثوار، اليوم الجمعة، استعادة السيطرة على مناطق إستراتيجية، خلال المعارك الجارية مع قوات الأسد على جبهات ريف حلب.

وأفادت مصادر ميدانية بأن فصائل الثوار استعادت السيطرة على جمعية الفرسان وتلة قرطبة في ريف حلب الغربي، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد، كبّدتها خلالها خسائر بشرية ومادية.

ومن جانبه أكد مراسل "شبكة الدرر الشامية" أن الثوار تمكنوا من إسقاط طائرة مروحية لقوات الأسد على جبهات ريف حلب الغربي.

وإلى ذلك قالت شبكة "إباء" الإخبارية، تمكنت فصائل الثوار من قتل وجرح عدة عناصر من قوات الأسد وتدمير عربة "BMP" خلال المواجهات الدائرة على محور المهندسين الثاني غرب حلب.

وفي الأثناء دمّر الثوار عربة bmp  ورشاش "23مم" لقوات الأسد خلال التصدي لمحاولة تقدم على محور الفوج 46 غرب حلب، كما تمكنوا من سيارة "زيل" محملة بعناصر ميليشيات النظام على محور خان العسل بالمنطقة ذاتها.

وبدورها، أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" تدمير رشاش "23مم" لميليشيات الاحتلال الروسي بمحور بلدة كفرحلب بريف حلب الغربي، في حين تمكنت "هيئة تحرير الشام" تدمير قاعدة صواريخ لقوات النظام على جبهة باشمرا  بريف حلب الشمالي الغربي، إثر استهدافها بصاروخ موجه.

وفي السياق ذاته، استهدفت فصائل الثوار بقذائف المدفعية مواقع قوات الأسد في قرية الأربيخ  بريف إدلب الشمالي الشرقي، وحققوا إصابات مباشرة.

وتخوض الفصائل الثورية معارك عنيفة على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، منذ مطلع العام الماضي، في إطار التصدي لمحاولات قوات النظام والميليشيات الروسية والإيرانية المساندة لها، التقدم على المناطق المحررة، ما أسفر عن مقتل وإصابة آلاف العناصر، باعتراف الصفحات الموالية.











تعليقات