الجيش التركي يمنع مرور قوات الأسد على الطريق الدولي "إم- 5" جنوب إدلب (فيديو)

الجيش التركي يمنع مرور قوات الأسد على الطريق الدولي "إم- 5" جنوب إدلب (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

بثت قناة "روسيا 24"، اليوم الجمعة، تقريرًا مصورًا، يُظهر منع نقطة المراقبة التابعة للجيش التركي قوات الأسد والموالين لها من المرور على الطريق الدولي "إم- 5" جنوب معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

ويُظهر التقرير قيام الجيش التركي بقطع الطريق بشكلٍ كاملٍ بسواتر ترابية عالية، مع الإبقاء على ممر أحادي الجانب، يعمل على حراسته عدة جنود اتراك.

وبحسب التقرير، سمحت القوات التركية لعربة روسية واحدة بالمرور عبر الحاجز، بعد أن دار حديث قصير بين جندي روسي وآخر تركي، سمح على إثره الأخير للجنود الروس بالعبور باتجاه مدينة معرة النعمان الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

وتشهد العلاقات "التركية- الروسية" مؤخرًا توترات كبيرة، على خلفية قيام روسيا بخرق اتفاق سوتشي ودعم قوات الأسد للتقدم باتجاه المناطق المحررة، حيث تمكنت من السيطرة على مدن خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب على الطريق الدولي، الأمر الذي دفع تركيا لإنشاء عدة نقاط مراقبة مستعجلة على ذات الطريق، أهما نقطة معرحطاط الإستراتيجية.

يذكر أن قرية معرحطاط تقع شمالي بلدة حيش، وجنوب معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، حيث تمركز فيها الجيش التركي كونها تعتبر ذات موقع إستراتيجي على الطريق الدولي "حلب- دمشق"، بالتالي إعاقة قوات الأسد من فتح الطريق بشكل كامل.




تعليقات