أمير سعودي يتحدث عن "جثة خاشقجي".. ومذيع بـ"الجزيرة" يكشف ما حدث لها

أمير سعودي يتحدث عن "جثة خاشقجي".. ومذيع بـ"الجزيرة" يكشف ما حدث لها
  قراءة
الدرر الشامية:

تحدث الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، عن جثة الصحفي جمال خاشجقي، المقتول في قنصلية بلاده بإسطنبول، فيما كشف المذيع بقناة "الجزيرة" جمال ريان، عن ما حدث لها.

وقال "بن مساعد" في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "يعتقدون أنهم يحرجوننا عندما يسألون: أين جثّة خاشقجي؟، رحمه الله قُتِل في جريمة بشعة وجثته قُطّعت من قِبَل مرتكبيها في عمل دنيء".

وأضاف الأمير السعودي: "هذا ليس سرًا وتحدثت النيابة عن ذلك، وقالت أن المجرمين أقروا بأنهم سلموا الجثة إلى متعهد تركي، لذلك يحاكم القتلة من قِبَل قضاء أعلن أبناء الفقيد عن ثقتهم به".

من جانبه، رد "ريان"، بقوله: "كلام غير مقنع يا سمو الأمير، ولا يجيب على السؤال الذي سيبقى محرجًا لكم، فقد شاهدنا في صور كاميرات المراقبة أكياسًا من النايلون فيها على ما يبدو جسد جمال المقطع".

وأشار مذيع "الجزيرة"، إلى أن الجثة "نقلت من القنصلية إلى فرن في بيت القنصل السعودي الذي منح البراءة لتحرق فيه، ما يعني أن الجثة المقطعة لم تسلم لمتعهد؟".

وكانت النيابة العامة السعودية، برأت المستشار السابق في الديوان الملكي سعود القحطاني، ونائب رئيس المخابرات السابق أحمد العسيري من تهمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، وهو ما أثار جدلًا عالميًّا.








تعليقات