سلطنة عمان تزف بشرى سارة لجميع المسرَّحين عن العمل

 سلطنة عمان تزف بشرى سارة لجميع المسرحين عن العمل
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر مركز التواصل الحكومي بسلطنة عمان، قرارًا مهمًّا، لتخفيف المعاناة عن المسرَّحين عن العمل في البلاد.

قال المركز في بيانه، أمس الخميس: إنه وبعد التشاور مع القطاع المصرفي، وحرصًا على إيجاد حلول فاعلة من أجل تقليل الآثار الناجمة عن إنهاء عقود عمل المواطنين، فقد قام البنك المركزي العماني بإصدار توجيهاته إلى كافة المصارف وشركات التمويل والتأجير التمويلي للعمل بما يلي:-

ـ وضع آليات واضحة لحصر هذه الحالات وإيجاد آليات مناسبة للتواصل المباشر مع هذه الفئة ومتابعتها ووضع الحلول المناسبة لمعالجة أوضاعها.

ـ إمهال هذه الفئة فترة سماح تمتد إلى 12 شهرًا من تاريخ التوقف عن السداد والعمل على إعادة جدولة التسهيلات عند حصولهم على عمل آخر.

وأوضح مركز التواصل الحكومي أن هذا الاجراء جاء نتيجة ما يتم تداوله في منصات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة من شكاوى من قِبَل المواطنين المنهاة عقود عملهم في بعض شركات القطاع الخاص، وهو ما كان له تأثير على المواطنين العاملين في تلك الشركات بسبب مطالبات المصارف وشركات التمويل والتأجير التمويلي التي حصلوا منها على تسهيلات ائتمانية.

وكان مقطع مصور انتشر على موقع التواصل "تويتر" في سلطنة عمان على نطاق واسع قبل أيام، أحدث ضجة كبيرة وموجة غضب، لمواطن عماني يشرح قصة تسريحه من العمل وتراكم الديون عليه حتى صدر حكم بحبسه وتغريمه وهو يعول عائلة كبيرة، مطالبًا الجهات العليا والسلطان هيثم بن طارق بنظرة رحمة لأسرته.

تزايدت في الفترة الأخيرة ظاهرة المُسرَّحين من أعمالهم في العديد من شركات القطاع الخاص بالسلطنة في مشهد لم يعهده المجتمع منذ مدة طويلة.

اقرأ أيضًا

- إجراء عاجل في سلطنة عمان يتعلق بـ"السلطان قابوس"








تعليقات