قرار عاجل للسلطات السعودية بشأن سفر المقيمين إلى إيران

قرار عاجل للسلطات السعودية بشأن سفر المقيمين إلى إيران
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم الجمعة، عن قرار عاجل بشأن سفير المقيمين على أراضي المملكة إلى إيران، والتأكيد على استمرار منع المواطنين.

وقال المتحدث باسم "الجوازات" في بيان له: "إنها تؤكد على استمرار قرار منع المواطنين من السفر إلى إيران، وبناء على مقتضيات المحافظة على الصحة العامة فقد تقرر تعليق سفر المقيمين إلى إيران".

وأضاف المتحدث: أن القرار يشمل "منع دخول المسافرين من غير السعوديين ممن سبق له التواجد في إيران إلا بعد انقضاء فترة تتجاوز الحد الأعلى من مدة حضانة الفيروس (أي بعد 14 يومًا من خروجه من إيران)".

وأكد البيان أنه "سيتم تطبيق أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية بحق كل من يخالف تعليمات حظر السفر إلى إيران من المواطنين وإخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يومًا".

وأشار إلى أنه "في حال ثبوت مخالفة هذا القرار من أحد الأخوة المقيمين، فلن يتم السماح له بالعودة للمملكة"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وطالب متحدث "الجوازات" كافة القادمين إلى المملكة بالإفصاح أمام موظف الجوازات عن التواجد في إيران خلال الأسبوعين السابقين من الوصول إلى المملكة.

وختمت المديرية العامة للجوازات السعودية، بأن القرار يأتي "في إطار تنفيذ الإجراءات الصحية المعتمدة في المملكة العربية السعودية للوقاية من فيروس كورونا الجديد".

جدير بالذكر، أن إيران شهدت حالتي وفاة في مدينة "قم" الشيعية المقدسة، بسبب فيروس كورونا الجديد، وتسببت في نقله إلى لبنان عن طريق أحد المسافرين، فيما منعت الأردن والكويت السفر إلى إيران.








تعليقات