هزة داخل "آل سعود".. أوامر صادمة لـ"بن سلمان" ضد محمد بن نايف وأحمد بن عبدالعزيز

هزة داخل "آل سعود".. أوامر صادمة لـ"بن سلمان" ضد محمد بن نايف وأحمد بن عبدالعزيز
  قراءة
الدرر الشامية:

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اليوم السبت، عن هزة غير مسبوقة داخل الأسرة الحاكمة في السعودية "آل سعود"، بعد أوامر صادمة لولي العهد محمد بن سلمان.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، تأكيدها اعتقال الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك سمان، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ابن شقيق الملك، صباح الجمعة.

وأضافت: أن "اعتقال الشخصين اللذين وصفتهما بأنهما من أكثر الشخصيات البارزة في المملكة من شأنه تعزيز سلطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وإزاحة منافسيه على اعتلاء العرش".

وأشارت الصحيفة، إلى أن "حراسًا من البلاط الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء ذهبوا إلى منزلي الرجلين واعتقلوهما وفتشوا منزليهما"، مشيرة إلى أنه قد وجهت لهما تهمة "الخيانة".

وأكدت أنه تم أيضاً اعتقال أحد أشقاء الأمير محمد بن نايف، وأنه "لا توجد تفاصيل بشأن الجرائم المزعومة التي اعتقلوا بسببها".

وتابعت "وول ستريت جورنال": أن الرجلين (بن نايف، وبن عبد العزيز) اللذين كانا يوًما من الأيام على طريق الوصول إلى العرش، أصبحا مهددين الآن بالسجن أو الإعدام.

ويرى مراقبون، أن اعتقال محمد بن نايف وأحمد بن عبد العزيز بأوامر مباشرة من محمد بن سلمان، مرحجة أنه بسبب مرض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

واعتبر المراقبون، أن محمد بن سلمان يجهز لحملة اعتقالات واسعة ضد أمراء بالأسرة الحاكمة وأعضاء في هيئة البيعة، يرفضون تنصيبه ملكًا، وذلك من أجل الوصول دون معارضة للحكم.











تعليقات