في تطور مفاجئ.. قطر تمنع مواطني دولة عربية من دخول أراضيها

في تطور مفاجئ..قطر تمنع مواطني دولة عربية من دخول أراضيها
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلنت الحكومة القطرية، اليوم السبت، منع دخول كل المسافرين من السودان إلى البلاد، بالإضافة إلى 4 دول أوروبية، وذلك ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وأفاد مكتب الاتصال الحكومي القطري، في بيان، أصدره اليوم السبت، بأنه تم اتخاذ قرار بــ "تعليق إصدار سمات الدخول الفورية للقادمين من عدد من الدول الأوروبية، اعتبارا من 15 مارس/آذار، وحتى إشعار آخر".

وبيّن مكتب الاتصال الحكومي، أن "القرار يشمل تعليق إصدار سمات الدخول الفورية لحاملي جنسية كل من الجمهورية الإيطالية والجمهورية الفرنسية وجمهورية ألمانيا الاتحادية ومملكة إسبانيا وللقادمين منها"، على أن "يستثنى من هذا القرار مواطنو هذه الدول من حاملي تصاريح الإقامة، شرط إخضاعهم لإجراءات الحجر الصحي المعمول بها في الدولة ولمدة 14 يومًا".

وأضاف البيان، أن الحكومة قررت الحكومة تعليق الدخول إلى البلاد "لجميع المسافرين القادمين إلى دولة قطر من جمهورية السودان سواء لحاملي سمات الدخول أو حاملي تصاريح الإقامة".

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي، أن هذا الإجراء يأتي "ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا (COVID-19)، واستكمالًا للقرارات السابقة بشأن تعليق الدخول للمسافرين من بعض الدول".

وسجلت في أراضي قطر حتى اليوم السبت، 337 إصابة بفيروس كورونا المستجد الذي انتشر من الصين، دون رصد أي وفيات.

وفي وقت سابق الخميس، قررت السلطات القطرية إغلاق قاعات السينما والمسارح والأفراح، اعتبارًا من الجمعة، حتى إشعارٍ آخر، في إجراء احترازي ضد كوورنا.

اقرأ أيضًا

-  قطر توجه رسالة عاجلة إلى مواطنيها والمقيمين على أراضيها











تعليقات