ترامب يوجه رسالة حاسمة إلى "بشار الأسد"

ترامب يوجه رسالة حاسمة لـ"بشار الأسد"
  قراءة
الدرر الشامية:

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب اليوم الخميس، رسالة عاجلة إلى نظام الأسد بشأن الصحفي الأمريكي المختفي أوستين تايس.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن إدارته طلبت مساعدة من قبل نظام الأسد في إطلاق سراح الصحفي "تايس" المختفي في سوريا منذ 8 سنوات.

وأضاف الرئيس الأمريكي: "نعول على مساعدة من قبل النظام السوري، وبعثنا مؤخرًا رسالة له".

وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة تبذل كل الجهود الممكنة من أجل إخلاء سبيل أوستين، وتابع: "يا سوريا تعاونوا معنا، فكروا في كل الأشياء الخيرة التي فعلناها من أجل سوريا. تخلصنا من خلافة داعش. إننا فعلنا كثيرًا من أجلها. سنكون مشكورين جدًا في حال إخلائهم سبيل أوستين في وقت سريع".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" نقلت في وقت سابق عن مسؤول أمريكي رفيع قوله إن هناك نحو ستة مواطنين أمريكيين مفقودين في سوريا، يعتقد أنهم محتجزون لدى النظام السوري، أحدهم الصحفي أوستين تايس المفقود منذ عام 2012، والذي قالت السلطات الأمريكية علنا إنها تعتقد أنه محتجز لدى النظام.

أما الحالات المعروفة الأخرى فهي متعلقة بمواطنين أمريكيين من أصول سورية، لم يعترف النظام باحتجاز أي منهما، حسب قول المسؤول.

وسبق أن قالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس "نعتقد أن الصحفي والمصور الأمريكي، أوستن تايس ما زال على قيد الحياة... والولايات المتحدة تعمل بجد من أجل إعادته إلى موطنه سالمًا معافى".











تعليقات