واقعة صادمة.. آسيوي "يبصق" على الأبواب والمقابض وعربات التسوق بالسعودية لنشر العدوى

واقعة صادمة.. آسيوي "يبصق" على الأبواب والمقابض وعربات التسوق بالسعودية لنشر العدوى
  قراءة
الدرر الشامية:

شهدت منطقة بلحرشي التابعة لمحافظة الباحة غرب المملكة العربية السعودية، واقعة صادمة تتعلق بمحاولات بعض المصابين بفيروس كورونا، نشر المرض بين أكبر عدد من المحيطين.

وتقدم مواطن ببلاغ رسمي للجهات الأمنية، يؤكد قيام آسيوي يعمل داخل أحد المحلات التجارية الكبيرة بالبصق على عربات التسوق وأماكن أخرى بغرض انتقال الفيروس، لكل زائري المحل التجاري.

وألقت الجهات الأمنية في منطقة الباحة، القبض على العامل الآسيوي بعد التأكد من الكاميرات الخاصة بالمركز داخل محل التسوق، ما جاء في بلاغ من أحد المواطنين عن قيام أحد العمالة بالبصق في أحد المراكز التجارية.

وتبين من كاميرات المراقبة، قيام الوافد الآسيوي قام بالبصق على الأبواب والمقابض والممرات وعربات التسويق بأحد المجمعات التجارية، واشتبهت الأجهزة المعنية في إصابته بكورونا ومحاولته نشر الفيروس بين المتسوقين.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن الأجهزة الأمنية قررت إغلاق محل التسوق للمواد الغذائية احترازيًّا وتم تعقيمه داخليًّا وخارجيًّا، وكذلك المواقف وجميع المحلات المجاورة للمركز التجاري، كما تم إحالة جميع عمال محل التسوق للتحليل أيضًا من باب التأكد وسيتم انتظار التحليل وبموجبها سيتخذ الإجراء حيال المركز ومحل التسوق.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق قيام عدد من عربات البلدية برش وتعقيم أحد المراكز التجارية بالمنطقة، مشيرين إلى الواقعة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، عن تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما أفادت برصد 8 حالات شفاء خلال الفترة ذاتها.

وقالت الوزارة، في بيان، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ارتفع خلال اليوم الماضي بواقع 48 حالة، ليصل إلى نقطة 392 بعد أن كان أمس الجمعة، على مستوى 344 إصابة، مضيفة أنه تم إجراء 22 ألف فحص خاص بفيروس كورونا كانت نتائجها سلبية.











تعليقات