"الملك سلمان" يعقد "قمة استثنائية" لمواجهة خطر عالمي

العاهل السعودي يعقد "قمة استثنائية" لمواجهة خطر عالمي
  قراءة
الدرر الشامية:

غرد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على حسابه الرسمي على "تويتر" قبل ساعات من عقد قمة العشرين الاستثنائية.

وذكر الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء أن اجتماع دول مجموعة العشرين في هذا التوقيت يعد حدثًا استثنائيًا لتوحيد الجهود لمواجهة وباء كورونا.

وقال العاهل السعودي على تويتر: "في هذا الوقت الحرج الذي يواجه فيه العالم جائحة كورونا المستجد، التي تؤثر على الإنسان والأنظمة الصحية والاقتصاد العالمي، نجتمع بمجموعة العشرين في قمة استثنائية؛ للخروج بمبادرات تحقق آمال شعوبنا، وتعزز دور حكوماتنا، وتوحد جهودنا لمواجهة هذا الوباء. حمى الله العالم من كل مكروه".

ويرأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اجتماعًا استثنائيًا افتراضيًا لقادة مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى، يوم الخميس، لبحث ملف أزمة كورونا.

وكانت السعودية التي تتولى رئاسة مجموعة العشرين هذا العام، قد دعت، الأسبوع الماضي، الزعماء للتحاور عبر مؤتمر فيديو لبحث أزمة فيروس كورونا وتداعياتها الاقتصادية.

وأعلنت الصحة السعودية، الأربعاء، اكتشاف 133 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة في البلاد إلى 900 إصابة، فيما سجلت ثاني حالة وفاة لوافد في مكة.












تعليقات