بعد تطورات خطيرة.. توجيه عاجل من السلطان هيثم بن طارق والجيش العماني يستنفر

بعد تطورات خطيرة.. توجيه عاجل من السلطان هيثم بن طارق والجيش العماني يستنفر
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر سلطان عمان هيثم بن طارق؛ توجيهًا عاجلًا إلى القوات المسلحة العمانية بالتحرك لمساندة جهود الدولة، بعد تطورات خطيرة شهدتها السلطنة الأيام الماضية.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية، بأن طائرات سلاح الجو السلطاني العماني توجهت إلى جمهورية الصين في مهمة عاجلة وبتوجيهات السلطان هيثم بن طارق.

وقالت الوكالة: إن "الطائرة السلطانية توجهت إلى الصين لاستيراد مواد وأجهزة طبية متنوعة وذلك في إطار الجهود الوطنية الحثيثة والمتواصلة التي تبذلها السلطنة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد".

وأشارت إلى أن طائرة النقل من نوع الايرباص غادرت من قاعدة السيب الجوية متوجهة إلى مدينة (شينزين) الصينية وعلى متنها كوادر طبية عمانية متخصصة من وزارة الصحة.

يأتي ذلك وفقًا لما تقدمه قوات السلطانِ المسلحةُ من عمليات إسناد اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وتهدف التحركات الجديدة لتعزيز المخزونات الطبية للبلاد واللازمة للتعامل مع هذه الجائحة، وبما يحقق المجهود الوطني من كافة المؤسسات الحكومية لمكافحة الفيروس المستجد (كوفيد١٩).

وكانت وزارة الصحة العمانية، أعلنت في وقت سابق الأربعاء، تسجيل عدد 15 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطنين، ليرتفع عدد الحالات المصابة إلى 99.










تعليقات