مشهد صادم.. شاب برفقة 8 فتيات في أوضاع مخلة بالسعودية.. والسلطات تتحرك

مشهد صادم.. شاب برفقة 8 فتيات في أوضاع مخلة بالسعودية.. والسلطات تتحرك
  قراءة
الدرر الشامية:

أثار مقطع فيديو، لشاب برفقة 8 فتيات في أوضاع مخلة، داخل فندق بالرياض، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

وظهر الشاب السعودي علوش القحطاني، في بث مباشر داخل أحد الفنادق في مدينة الطائف برفقة فتيات في أجواء مخلة بالآداب.

وقالت وسائل الإعلام، إن رجال الأمن تمكنوا من القبض على 9 أشخاص في قضية مقاطع الفيديو المشينة وغير الأخلاقية، التي تم تداولها خلال الساعات الماضية.

وأحدث الفيديو موجة غضب بين السعوديين، متسائلين عن كيفية اصطحاب الشاب لفتاة ليست زوجته والإقامة بها في فندق، وهو ما أدى إلى تحرك الأمن وإلقاء القبض عليه.

وكانت النيابة العامة قد أصدرت بيانًا ووجهت بالقبض على المشاركين في الفيديو، والذي تم تداوله على نطاق واسع ويظهر شابًّا برفقة فتيات داخل فندق ويتباهى بوجوده معهن .

وحسب مواقع سعودية محلية، وجهت النيابة العامة  بالقبض على الشاب بعد ظهوره في مقطع تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن قيامه بإنتاج ونشر ممارسات لا أخلاقية ومشينة؛ وهو ما يعد سلوكًا ماسًّا بالآداب العامة والقيم الدينية، وسلوكيات آثمة، ونشاطًا مجرمًا.

وصرَّح مصدر مسؤول في النيابة العامة بصحف محلية، بأنه بناء على ما تم رصده من قِبًل وحدة الرصد لديها، بشأن محتوى معلوماتي بأحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة طبقًا للمادتين (15، 17) من نظام الإجراءات الجزائية، فقد صدر التوجيه بالقبض على الشاب والمشاركين معه ومَن قام بتصوير ذلك، واستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.

وأكد المصدر أن السلوك المادي الصادر عن المذكور مجرَّم ومعاقَب عليه طبقًا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.











تعليقات