روسيا تعلن عن مباحثات مشتركة مع تركيا وإيران حول إدلب

روسيا تعلن عن مباحثات مشتركة مع تركيا وإيران حول إدلب
  قراءة
الدرر الشامية:

أعلن القصر الرئاسي الروسي "الكرملين" عن مباحثات هاتفية، أجراها الرئيس فلاديمير بوتين، مع رؤساء تركيا وإيران لمناقشة الوضع في إدلب.

وقال "الكرملين" في بيان رسمي إن "بوتين بحث مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، الأوضاع في سوريا، بما في ذلك سير تطبيق الاتفاقات حول منطقة إدلب لخفض التصعيد".

وأكد الجانبان، بحسب البيان، الالتزام غير المشترط بمبدأ احترام سيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها، إلى جانب أهمية استمرار التعاون الوثيق بين البلدين عبر القنوات العسكرية والدبلوماسية، ومواصلة الاتصالات.

وتأتي المباحثات المشتركة بعد إعلان "أردوغان" خلال خطاب تلفزيوني، أمس الاثنين، أن تركيا لا تزال ملتزمة بمذكرة التفاهم التي أبرمتها مع روسيا.

وأضاف "أردوغان" خلال كلمة ألقها أمام حشد من الأتراك: بأن تركيا "لن تسمح للمجموعات الظلامية بإفساد وقف إطلاق النار في إدلب"، في إشارة إلى قوات الأسد والميليشيات الإيرانية الموالية لها.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية أطلقت، بتاريخ 1 آذار/ مارس الماضي، عملية عسكرية جديدة في إدلب، حملت اسم "درع الربيع"، تستهدف من خلالها نظام الأسد، ردًّا على هجماته ضد العسكريين الأتراك والمدنيين في المنطقة.











تعليقات