شاهد: الفيديو الحقيقي لإطلاق النار وانقلاب قطر.. وكشف مصدر الخبر

شاهد: الفيديو الحقيقي لإطلاق النار وانقلاب قطر.. وكشف مصدر الخبر
  قراءة
الدرر الشامية:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الحقيقي الذي يرصد عملية إطلاق النار في الوكرة القطرية، وأنباء الانقلاب على أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأظهر الفيديو الحقيقي الذي وثقه مواطن قطري من داخل منزله، هدوءًا تامًا في الوكرة، فيما كان المصور يضحك ويسخر من مروجي شائعة تبادل الرصاص، مؤكدًا أن صوت الديك فقط المسموع.

وبحسب مغردين قطرين؛ فإن "الذباب الإلكتروني" في السعودية التابع لسعود القحطاني، والمنفذ لتوجيهات ولي العهد محمد بن سلمان، هو من قام بتركيب صوت إطلاق النار على الفيديو.

وتصدر هاشتاغ "#انقلاب_في_قطر" قائمة تريند -الأكثر تداولًا- في السعودية، بعد مزاعم سوقها الذباب الإلكتروني ومشاهير سعوديين وحسابات مليونية عن انقلاب ضد تميم بن حمد.

وزعم إعلاميين مقربين من "بن سلمان"، أن القوات التركية في قطر هي من أنقذت تميم بن حمد، ومنعت محاولة الانقلاب، التي كانت مدعومة بالتغريدات من جانب السعوديين والإماراتيين.

وكان السفير القطري لدى موسكو، فهد بن محمد العطية، أكد أمس الاثنين، أن "الفيديوهات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن محاولة الانقلاب المزعومة مفبركة".

وأفاد مصدر في وزارة الخارجية القطرية، بأن الأنباء التي ظهرت في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول مزاعم الانقلاب في قطر هي مجرد "حشو إعلامي"، و"أخبار كاذبة وعارية عن الصحة". 











تعليقات