على ذمة 8 مواقع تركية.. محاولة انقلاب قطر استهدفت تميم بن حمد ومفاجأة أنقذته (صور)

على ذمة 8 مواقع تركية.. محاولة انقلاب قطر استهدفت تميم بن حمد ومفاجأة أنقذته (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

تناولت 8 مواقع وصحف تركية محاولة انقلاب قطر على الأمير تميم بن حمد آل ثاني، والتفاصيل التي جرت في العاصمة الدوحة والاشتباكات المسلحة بين الأطراف المتصارعة.

ونشر موقع "أجان سبور" وجريدة "إيه بيه سي" (ABC) وجريدة "تالا 1" وموقع "توبلومصال" وجريدة "يني تشاغ"، فيديوهات وصورًا متداولة لإطلاق النار والاشتباكات التي وقعت ضمن محاولة انقلاب قطر.

وقالت وسائل الإعلام التركية: إن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد الثاني استُهدف مباشرة، فيما ردت المخابرات القطرية على مخططي الانقلاب".

وكشفت الصحف أن "هناك حملة اعتقالات تجري حاليًا، وأنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة في مناطق النزاع، وأن قوات الشرطة داهمت النقاط التي ارتبطت بمخططي الانقلاب".

وفي السياق، ذكرت "يني عقد" و"إنترنت خبر"، ووكالة أنباء إخلاص (İHA)، أن ضابط تركيًّا أحبط محاولة انقلاب على تميم بن حمد، بعد قتله نائب قائد اللواء لخويا محمد بن عبد العزيز بن ناصر العطية.

وأظهر الفيديو الحقيقي الذي وثقه مواطن قطري من داخل منزله، هدوءًا تامًا في الوكرة، فيما كان المصور يضحك ويسخر من مروجي شائعة تبادل الرصاص، مؤكدًا أن صوت الديك فقط المسموع.

وبحسب مغردين قطرين؛ فإن "الذباب الإلكتروني" في السعودية التابع لسعود القحطاني، والمنفذ لتوجيهات ولي العهد محمد بن سلمان، هو من قام بتركيب صوت إطلاق النار على الفيديو.

وكان السفير القطري لدى موسكو، فهد بن محمد العطية، أكد أمس الاثنين، أن "الفيديوهات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن محاولة الانقلاب المزعومة مفبركة".

وأفاد مصدر في وزارة الخارجية القطرية، بأن الأنباء التي ظهرت في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول مزاعم الانقلاب في قطر هي مجرد "حشو إعلامي"، و"أخبار كاذبة وعارية عن الصحة".











تعليقات