فضيحة مدوية.. "السيسي" أراد تكريم "الملك سلمان" فأهانه وتسبب بضجة في السعودية (صور)

فضيحة مدوية.. "السيسي" أراد تكريم "الملك سلمان" فأهانة وتسبب بضجة في السعودية (صور)
  قراءة
الدرر الشامية:

وقع رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، في فضيحة مدوية بسبب مشروع أراد بهِ تكريم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ليتحوّل إلى إهانة ويتسبب في ضجة بالسعودية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والسعودية، مشروع محور "الملك سلمان" في محافظة الجيزة غربي القاهرة، وقد تلاصق مع شرفات المباني السكنية والإدارية على الجانبين.

وأثار الصور حالة من السخرية بين النشطاء في مصر، كون الإدارة الهندية التابعة للقوات المسلحة المصرية هي التي نفَّذت المشروع الذي أراد من خلاله "السيسي" تكريم "الملك سلمان" بإطلاق اسمه عليه.

وتسببت الصور في حالة من الغضب بالسعودية بين المغردين، بسبب إطلاق اسم "الملك سلمان" على مشروع سيء في التنفيذ والتخطيط؛ فضلًا عن السباب الذي تعرَّض له العاهل السعودي من سكان الحي في الجيزة.

وطالب مغردون سعوديون من الجهات المعنية في بلادهم بمخاطبة الحكومة المصرية وإلغاء إطلاق اسم "الملك سلمان" على المشروع الذي يتعدى على حرمات المصريين من جانب الجيش المصري.

جدير بالذكر أن مصر تعيش في حالة من الفوضى والانهيار الاقتصادي والاجتماعي منذ انقلاب "السيسي" بقيادة الجيش المصري على أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة 25 يناير 2011.











تعليقات