قرار عاجل من السلطان هيثم بن طارق بشأن انتخابات المجالس البلدية

قرار عاجل من السلطان هيثم بن طارق بشأن انتخابات المجالس البلدية
  قراءة
الدرر الشامية:

أصدر سلطان عمان، هيثم بن طارق، اليوم الأحد، توجيهات جديدة بشأن انتخابات المجالس البلدية في البلاد، المقرر إجراؤها هذا العام.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، تقرر تقرر تأجيل انتخابات المجالس البلدية للفترة الثالثة، المقرر إجراؤها هذا العام 2020م، وذلك بناءً على موافقة السلطان هيثم بن طارق، ونظرا للوضع الراهن الذي تمر به السلطنة ودول العالم، جراء انتشار جائحة كورونا.

وأكد القرار على استمرار المجالس البلدية بتشكيلها الحالي، مشيرة أنه سيتم الإعلان عن التوقيت الجديد للانتخابات في وقت لاحق.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (157) حالات إصابة بمرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في السلطنة، ليصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة ( 5186) حالة وعدد الوفيات (22)

وأكدت الوزارة أن عدد الحالات التي شُفيت حتى هذا الإعلان بلغ (1465)  حالة.

وكانت سلطنة عمان اتخذت الأسابيع الماضية، عدة قرارات لمواجهة فيروس كورونا، منها تجنّب التجمعات خلال شهر رمضان الفضيل أيًّا كان نوعها، واستمرار غلق الجوامع والمساجد إلا لرفع الأذان، وعدم إقامة الصلوات فيها بما في ذلك صلاة التراويح.

كما تم منع إقامة التجمعات الرمضانية، مثل إفطار صائم في الجوامع أو المساجد أو غيرها من الأماكن مثل الخيام والمجالس العامّة والأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها من الأنشطة الجماعية.

وقررت تمديد إغلاق محافظة مسقط من خلال نقاط التحكم والسيطرة، حتى الساعة العاشرة من صباح الجمعة 8 مايو/آيار 2020م.











تعليقات