"أردوغان" يُكشر عن أنيابه لـ"بن زايد" و"السيسي".. تصريح ناري لـ"الدفاع التركية"

"أردوغان" يُكشر عن أنيابه لـ"بن زايد" و"السيسي".. تصريح ناري لـ"الدفاع التركية"
  قراءة
الدرر الشامية:

كشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أنيابه لألد أعدائه في المنطقة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، بعد أن لقنهم صفعات موجهة في ليبيا.

وأطلق وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأربعاء، تصريحًا ناريًّا بشأن تغيير موازين القوى في ليبيا، بعد سيطرة قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليًّا على قاعدة "الوطية" الجوية غربي البلاد.

وأكد "أكار"، -بحسب وكالة أنباء "الأناضول"-، أن آخر التطورات في ليبيا وتغيير التوازنات في المعارك غربي البلاد، جاءت بعد تقديم أنقرة الخدمات الاستشارية والتدريبات لقوات حكومة الوفاق الوطني.

وقال "أكار" في تصريحات من مقر وزارة الدفاع: "التوازنات في ليبيا بدأت تتغير عقب الخدمات الاستشارية والتدريبات التي قدمها الجيش التركي لقوات حكومة السراج".

وأضاف الوزير التركي: أن "قوات حكومة الوفاق الوطني حققت نجاحًا كبيرًا في ليبيا"، مجددًا التأكيد على أن أنقرة "تتعامل في ليبيا مع حكومة الوفاق الوطني ورئيسها السراج المعترف بها من قِبَل الأمم المتحدة".

ويعد البيان التركي تحديًا من "أردوغان" إلى "السيسي" و"بن زايد"، بأن أنقرة ستواصل دعم قوات حكومة الوفاق حتى التخلص من ميليشيات ومرتزقة "حفتر".











تعليقات