إعلان تشكيل عسكري جديد في دير الزور.. والكشف عن أهدافه (فيديو)

إعلان تشكيل عسكري جديد في دير الزور.. والكشف عن أهدافه (فيديو)
  قراءة
الدرر الشامية:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لعدد من الأشخاص الملثمين الذين عرفوا أنفسهم بأنهم من أبناء منطقة شرق الفرات، وأعلنوا عن تشكيل عسكري جديد باسم "لواء عائدون".

وأوضح المقاتلون في التسجيل المصور، أنهم يسعون من خلال التشكيل المعلن إلى تحرير المناطق المحتلة من قبل الميليشيات الإيرانية، مؤكدين عودتهم إلى منطقتهم لتطهيرها من رجس الميليشيات.

ودعا المقاتلون في الفصيل الجديد أبناء محافظة دير الزور المنضمين إلى ميليشيات الأسد وإيران للانشقاق عنهم والانضمام إليهم ليكونوا يدًا واحدة ضد الظلم والطغيان، وفق ما جاء في التسجيل.

وفي السياق، كشف مصدر عسكري من الفصيل، أن "المقاتلين جميعًا من أبناء دير الزور، وهم متواجدون في مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية"، لافتًا إلى أن عددهم "جيد جدًا" دون ذكر رقم محدد. 

وأكد المصدر أنهم لا يتلقون أي دعم مادي للفصيل، وإنما يعتمدون على الدعم الذاتي، موضحًا أنهم ينتشرون في منطقة البوكمال وريفها ودير الزور والميادين وريفها (جزيرة وشامية)، بحسب وسائل إعلام محلية.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية والعراقية المساندة لنظام الأسد في دير الزور، وخاصة في منطقة البوكمال حيث تتخذ من منازل المدنيين مقرات لها ومسكنًا لعناصرها وعائلاتهم. 











تعليقات