الإعلامي الكويتي شعيب راشد يشعل تويتر بتغريدة مثيرة بشأن "العفو" عن قتلة خاشقجي

الإعلامي الكويتي شعيب راشد يثير غضب السعوديين بسبب خاشقجي
  قراءة
الدرر الشامية:

تصدر هشتاج "#تبيلك_شعيب_راشد" قائمة الأكثر تداولًا على "تويتر" في السعودية، وذلك بعد تغريدة مثيرة للإعلامي الكويتي حول إعلان أبناء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي العفو عن قتلة أبيهم.

وقال الإعلامي الكويتي شعيب راشد، في تغريدة عبر حسابه "تويتر": إن "ابن خاشقجي يعفو عن قتلة أبيه أمس، ووزارة العدل السعودية تقول في 3015: لا يجوز العفو في القتل الغدر. والسؤال: هل تعتبر وزارة العدل أن العفو لا قيمة له الآن؟ وتستمر بمعاقبة المجرمين؟".

وأثارت تغريدة "شعيب" غضبًا واسعًا وانتقادات في السعودية ودشن مغردون هشتاج "#تبيلك_شعيب_راشد" على "تويتر" دعوا فيه إلى حظر حساب "شعيب" ومقاطعته باعتبار أن هذا أمر داخلي خاص بالمملكة.

وكتب أحدهم: "الشأن خاص لعائلة المغفور له بإذن الله خاشقجي وخاص بالدولة أمر وشأن داخلي لا علاقة لك ولا غيرك فيه".

ليرد عليه الإعلامي شعيب راشد، قائلًا: "حينما تؤثر السعودية بسعر النفط فإنها تؤثر في بلدي.. وفيني، حينما تدير مكان قبلتي فهي تؤثر فيني وفي ديني، والإنسان فوق كل شيء، أي ظلم لأي إنسان يمسني أينما كان، والساكت عن الحق شيطان أخرس.. وحسب وزارة العدل السعودية، لم يعد شأنًا خاصًا".

وكان صلاح خاشقجي، قال، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، فجر الجمعة: "نعلن نحن أبناء جمال خاشقجي أنّا عفونا عن من قتل والدانا، رحمه الله، لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل".

ولم يحدد صلاح جمال خاشقجي، اسم المتهم بقتل والده، إلا أن مغردين أكدوا أن المقصود هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المتهم الأول والرئيسي في قضية قتل الصحفي.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2019، أصدرت محكمة سعودية أحكامًا بإعدام 5 متهمين وسجن 6 آخرين، لمشاركتهم في قتل جمال خاشقجي، في مقر القنصلية السعودية.











تعليقات