رسميًا.. جو بايدن يعلن عن بشرى سارة بشأن استضافة أمريكا للاجئين

رسميًا.. جو بايدن يعلن عن بشرى سارة بشأن استضافة أمريكا للاجئين
الدرر الشامية:

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ رسميًا عن بشرى سارة بشأن استضافة الولايات المتحدة للاجئين، على الرغم من توقيعه أمرًا يُقيّد قبول اللاجئين بعدد 15 ألف شخص فقط.

وقرَّر "بايدن" -بحسب ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، اليوم الثلاثاء-، رفع العدد المسموح به لاستقبال اللاجئين في أمريكا إلى 62 ألفًا و500 شخص هذا العام.

وأضاف الرئيس الأمريكي: أنه يحتاج أولًا إلى توسيع معايير الأهلية الضيقة التي وضعها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، والتي أبعدت معظم اللاجئين، وهذا ما فعله الشهر الماضي في قرار طارئ".

وأشارت "أسوشيتد برس" إلى وكالات إعادة توطين اللاجئين انتظرت مضاعفة بايدن عدد اللاجئين المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة إلى أربعة أضعاف هذا العام منذ 12 من كانون الثاني الماضي.

ولفتت الوكالة إلى أن قُدم اقتراح رئاسي إلى الكونجرس يقول إنه يعتزم مضاعفة أعداد استقبال اللاجئين، لكن القرار لم يُوقع حتى الإثنين 3 من أيار.

وكان "بايدن" تعهد بزيادة الحد الأقصى السنوي لقبول اللاجئين ليصل إلى 125 ألف لاجئ، في شباط الماضي، خلال فترة 12 شهرًا ستبدأ في 1 من تشرين الأول المقبل.

وبلغ سقف اللاجئين في عهد الرئيس السابق، دونالد ترامب، 15 ألفًا، الرقم الذي اعتبر من أقل الأرقام التي مرت على التاريخ الأمريكي في برنامج قبول اللاجئين.