أسرار يابانية.. 4 طرق لإنقاص الوزن بدون رياضة شاقة

أسرار يابانية.. 4 طرق لإنقاص الوزن بدون رياضة شاقة
الدرر الشامية:

يعيش اليابانيون حياة صحية مثالية، وبأجسام بعيدة عن الترهل والسمنة بدون الاعتماد على ممارسة الرياضة الشاقة، وذلك لأنهم يبنون حياتهم على ثقافة الوقاية خير من العلاج، وعلى وجبات غذائية متوازنة.

نشر موقع "medium" أربع نصائح، وجهتها امرأة أمريكية من أصل ياباني، للراغبين في إنقاص وزنهم دون الحاجة لممارسة التمرينات الرياضية الشاقة، وهي على النحو التالي:

1- البدء بالخضروات قبل الوجبة الأساسية، يعتقد اليابانيون أن هذه الطريقة تعمل على بناء جسم قادر على مقاومة زيادة الوزن، لأن البدء بالخضراوات أولًا يشعر الشخص بالشبع، مما يقلل النهم في الوجبة الرئيسية، ويحدث التوازن أيضًا.

2- مضغ الطعام لأطول فترة، حيلة تفيد عادة الأشخاص النهمون في تناول الطعام، الذين يستطيعون التحكم في كميات طعامهم، فضلًا عن أن بلع الطعام دون مضغه بشكل صحيح، يسبب مشاكل في عملية الهضم، وامتصاص المواد الغذائية، والمضغ وحده عملية خداعية للدماغ يإطلاق "الهيستامين" فيه مما يعطي الاعتقاد بالشبع، ويجب المضغ 30 مرة على الأقل لكل قضمة من الطعام، بالتناوب على الجانبين الأيمن والأيسر من الفم.

3- تناول أرز "الكونجاك" كبديل للمكرونة وللأرز المعروف، فنبتة "الكونجاك" تتمدد في المعدة مما يبطىء سرعة الجهاز الهضمي في الإفراغ، وذلك يعطي الشعور بالشبع لفترة أطول، وأيضًا يتكون "الكونجاك" من 97 في المئة من المياه والباقي ألياف قابلة للذوبان، مما يساعد على خفض مستويات السكر.

4- غمر الجسم بالماء الساخن، ينصح اليابانيون بالقيام بهذا الأمر كل يومين بمعدل 20 إلى 30 دقيقة للمرة الواحدة، حيث إن ذلك يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخلص من انتفاخ البطن، بشرط أن تكون درجة حرارة الماء ما بين 37 و41 مئوية، ولا تزيد الفترة عن  30 دقيقة للمرة الواحدة، لأن التطويل قد يكون له نتائج غير صحية.