بعد أنباء عن دخوله في غيبوبة.. هؤلاء مرشحون لخلافة حسن نصر الله 

بعد أنباء عن دخوله في غيبوبة.. هؤلاء مرشحون لخلافة حسن نصر الله 
الدرر الشامية:

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ومصادر طبية، أنباء تفيد بأن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، دخل في غيبوبة، منذ منتصف الليلة الماضية، نتيجة تدهور خطير في صحته، مما يطرح تساؤلات ملحة عن المرشح لخلافة نصر الله في زعامة حزب الله اللبناني.

وقد كشفت مصادر أن من المرشحين  الأمين العام لحزب الله اللبناني، خلفًا لنصر الله، هاشم صفي الدين، الذي يبلغ من العمر 57 عامًا، وهو ابن خالة حسن نصر الله، وهو أيضًا رئيس المجلس التنفيذي للحزب، وهذا المنصب ثاني مواقع القيادة في حزب الله، حيث يتولى متابعة التفاصيل اليومية في العمل الحزبي والإجراءات التنظيمية، بل يتحكم بمفاصل الحزب كلها، ويلقب بالرجل الثاني في الحزب.

تعتبر شخصيات داخل الحزب أن شخصية "صفي الدين"، هي امتداد لشخصية حسن نصر الله، وامتداد أيضًا لخياراته السياسية، بالإضافة لخبرته التنظيمية الكبيرة، مما يجعله خليفة نموذجيًا لنصر الله.

 وأيضًا من المرشحين لخلافة نصر الله، نعيم قاسم، حيث إنه يشغل منصب نائب الأمين العام، ويبلغ من العمر 68 عامًا، ويشغل منصب نائب للأمين العام لحزب الله منذ عام 1991، وهو المسؤول عن العمل النيابي والوزاري في الحزب، وانخرط في حزب الله مع بداية انطلاقة الحزب في عام 1982،

 كما أن دراسته الدينية تزامنت مع الدراسة الأكاديمية، حيث  درس الكفاءة في الكيمياء باللغة الفرنسية من الجامعة اللبنانية، وحصل على المراحل العليا من الدراسة الحوزوية، ويلقب بالرجل الثاني نظريًا، لكونه في منصب نائب الأمين العام، مما يجعله أحد المرشحين بقوة خلفًا لنصر الله.

يذكر أن نعيم قاسم كان يشغل منصب نائب الأمين العام، عندما اغتيل عباس الموسوي، أمين عام حزب الله حينئذ، في عام 1992، لكن منصبه كنائب الأمين لم يجعله يتولى الأمانة العامة للحزب وقتها.