الممثلة الموالية "تولاي هارون" تهاجم نظام الأسد وتتهمه بتطفيش الصناعيين من سوريا

الممثلة الموالية "تولاي هارون" تهاجم نظام الأسد وتتهمه بتطفيش الصناعيين من سوريا
الدرر الشامية:

هاجمت الممثلة الموالية "تولاي هارون" نظام الأسد، واتهمته باتباع سياسة تعتمد على تطفيش الصناعيين ورجال الأعمال من مناطق سيطرته.

جاء ذلك بمنشور للممثلة على صفحتها بـ "فيسبوك"، دعت فيه للوقوف إلى جانب الصناعيين السوريين، نتيجة تعرضهم لضغوط قد تتسبب في هجرتهم خارج البلاد، دون أن تحدد الأشخاص الذين يمارسون تلك الضغوط، إذ لا يخفى على السوريين أنهم مقربون من عائلة رئيس النظام.

وقالت هارون: "الصناعي ببلدنا عم يعيـش الفقير وعم بيفتح مو بيت بيوت ليـش التطفيـش ليـش حاج بقى مبررات بلا طعمة لازم نوقف جنب الصناعي بشكل قوي والا رح نخـسر كتير وكتير".

وأضافت: "كمان بدكن الصـناعي يترك البلد ويتجه لغير بلد عربي هزلت بكفي الصـناعي حارب على وجودو بهاد البلـد رغم كل الظروف والحرب اللي مرقت على البلد بكفي وبدي صـوتي وصـوت كل موجوع صـناعي يوصـل".

واعتبرت الممثلة السورية أن هذه التصرفات لا تندرج ضمن إعمار البلاد بل ستتسبب بخرابها، كما دعت للوقوف مع الصناعيين الذين يساعدون النظام عبر إيجاد فرص عمل للكثير من السوريين.

ويعاني التجار ورجال الأعمال والصناعيين في مناطق سيطرة النظام من تسلط أفراد من عائلة الأسد عليهم وعلى أعمالهم، حيث تم الحجز على أموال العشرات منهم خلال السنة الماضية، وعلى رأسهم رامي مخلوف، ابن خال بشار الأسد.