خبيرة تغذية روسية: هذا أفضل وقت لشرب القهوة

خبيرة تغذية روسية: هذا أفضل وقت لشرب القهوة
الدرر الشامية:

القهوة من أشهر المشروبات في العالم، وغالبًا ما يشرب الناس القهوة لتخفيف الإجهاد الذهني والجسدي ولزيادة اليقظة الذهنية، وتعتبر القهوة آمنة على الأرجح لمعظم البالغين الأصحاء عند تناولها بكميات معتدلة، ولكن الخبراء قالوا بأن شربها في كل الأوقات ليس في صالح  جسم الإنسان، ولكن لها وقت مثالي مناسب لصحة الجسم.

وأجابت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة مارغريتا كورولوفا، عن سؤال: لماذا لا ينصح بتناول القهوة قبل تناول الطعام أو بعده مباشرة؟، في حديث لراديو "سبوتنيك"، إلى أن شرب القهوة مع وجبة الفطور، ليست عادة صحية، لأن القهوة تمنع امتصاص المواد المغذية المفيدة للجسم الموجودة في الطعام الذي نتناوله.

وكشفت أنها لا تنصح مرضاها "بتناول القهوة على معدة فارغة، أو بعد تناول الطعام مباشرة، لأن القهوة تسبب خللًا في عملية امتصاص معادن مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم، الضرورية والأساسية لصحة الرجال والنساء على حد سواء".

وأوضحت أن أفضل وقت لتناول مشروب القهوة هو "في الفترة بين وجبات الطعام الرئيسية كنوع من الطقوس اليومية، التي يجب أن تكون على الأقل قبل نصف ساعة من تناول الطعام، أو بعد مضي ساعة على الأقل بعد تناوله"، لأنه في هذه الحالة ستعمل جميع الخصائص المفيدة للقهوة ، ويبقى التوازن المعدني في الجسم مستقرًا.