صدق أو لا تصدق

قرى إيطالية خلابة تدفع لك 33 ألف دولار مقابل العيش فيها وهذه الشروط (صور القرى)

قرى إيطالية خلابة تدفع لك 33 ألف دولار مقابل العيش فيها وهذه الشروط (صور القرى)
الدرر الشامية:

بالفعل منطقة إيطالية، من المنتظر أن تطلق مشروعًا عبر جذب سكان جدد إلى قراها مقابل مبلغ مالي، وخصصت له أكثر من 700 ألف يورو، وعملية التقديم عبر الإنترنت خلال الأسابيع القليلة القادمة.

في أقصى الجنوب الإيطالي، تقع منطقة كالابريا، والتي تخطط لإعطاء ما يصل إلى 28،000 يورو (33،000 دولار)، على مدى ثلاث سنوات كحد أقصى للأشخاص المستعدين للانتقال قرى تابعة لها، عدد سكانها لا يتعدى الألفي نسمة (2،000).

وتتضمن هذه القرى مواقع خلابة بالقرب من البحر أو على سفوح الجبال أو كليهما، حيث يكون الجو دافئًا طوال العام تقريبًا.

ولكن بالتأكيد هذه الأموال لن تكون بدون مقابل، فقد اشترطت "كالابريا" على السكان الجدد الالتزام ببدء عمل تجاري صغير، إما من الصفر أو عن طريق قبول العروض الموجودة مسبقًا لمهنيين معينين تحتاجهم القرى.

والشروط الأخرى ليست صعبة، فيجب على المتقدمين أن يكون الحد الأقصى لأعمارهم هو 40 عامًا، والحصول على الإقامة، كما يجب أن يكونوا مستعدين للانتقال إلى كالابريا في خلال 90 يومًا من تاريخ قبول طلباتهم.

وقال جيانلوكا جالو، عضو المجلس الإقليمي، إن الدخل الشهري يمكن أن يتراوح بين 1000 و 800 يورو لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات. وبدلاً من ذلك، يمكن أن يكون هناك تمويل لمرة واحدة لدعم إطلاق نشاط تجاري جديد، سواء كان ذلك مطعمًا، أو مزرعًة ريفية، أو متجرًا"، بحسب CNN"".

وكشف "جالو" أنهم "بصدد صقل التفاصيل الفنية، والمبلغ المحدد شهريًا ومدة التمويل، وما إذا كان سيتم تضمين قرى أكبر قليلاً تضم ما يصل إلى 3000 نسمة".

وأشار أن لديهم "حتى الآن اهتمام كبير من القرى، ونأمل إذا نجح هذا المخطط الأول، فمن المرجح أن يتبعه المزيد في السنوات القادمة."

ويؤكد جالو إلى أن "الهدف هو تعزيز الاقتصاد المحلي وبث حياة جديدة في المجتمعات الصغيرة"، مضيفًا "نريد أن نجعل الطلب على الوظائف يلبي العرض ، ولهذا طلبنا من القرى إخبارنا بنوع المهنيين الذين يفتقدونهم لجذب عمال معينين."

وأطلق على المشروع اسم "دخل الإقامة النشط" ويهدف إلى تعزيز جاذبية كالابريا كموقع لـ"العمل الجنوبي" وفق توضيح  جيانبيترو كوبولا، عمدة بلدة ألتومونتي، الذي ساهم في تخطيط المشروع.

ومن المتوقع، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، إطلاق المشروع والتقديم  سيكون عبر الإنترنت، وفقا " CNN".