رعب في السعودية من انتشار الأفاعي والثعابين السامة.. وخبير يحذر

رعب في السعودية من انتشار الأفاعي والثعابين السامة.. وخبير يحذر
الدرر الشامية:

حذر أستاذ المناخ بجامعة القصيم سابقًا، في السعودية الدكتور عبدالله المسند، ‏من انتشار الأفاعي والثعابين في المملكة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة .

‏وقال الدكتور المسند عبر حسابه في تويتر "في مثل هذه الأيام ومع اشتداد الحر والرطوبة تخرج الأفاعي من جحورها وتنتشر في الأرض لذا نهيب بالجميع أخذ الحيطة والحذر ليلاً في المزارع والبراري".

ومن المتوقع أن تتأثر الأجزاء الوسطى والشرقية من السعودية، اعتبارًا من بعد غد الاثنين، بكتلة هوائية حارة وجافة، تنعكس على الأرض برفع درجات الحرارة بشكل كبير ولافت.

وذكر موقع "طقس العرب" أنه من المُتوقع أن تؤثر الكتلة الهوائية الحارة بشكل مباشر على العاصمة الرياض، اعتبارًا من الاثنين؛ حيث يُتوقع أن تكون العظمى يوم الاثنين حول الـ47 درجة مئوية أو أقل بقليل.

وبحسب الموقع تتأثر الأجزاء الداخلية من المنطقة الشرقية من المملكة مثل الأحساء، بارتفاع الحرارة، بحيث تتجاوز حاجز الـ47 درجة مئوية في بعض المناطق.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو أظهر انتشار مجموعة من الأفاعي، بعد هطول الأمطار أول أمس الخميس على منطقة جازان.

وبين الفيديو عدد كبير من الأفاعي تغطى أحد الشوارع في جازان بعد خروجها من جحورها إثر هطول الأمطار وجريان الأودية التي تعرضت لها المنطقة.

وتشكل تلك الثعابين خطر داهم على أرواح المواطنين ، حيث أنهم عرضة للدغ منها.