السعودية تعلن الموقف الرسمي من الحضور الطلابي خلال العام الدراسي القادم

السعودية تعلن الموقف الرسمي من الحضور الطلابي خلال العام الدراسي القادم
الدرر الشامية:

أعلنت السلطات السعودية الموقف الرسمي من الحضور الطلابي خلال العام الدراسي القادم، في ظل مستجدات جائحة كورونا، وسياسة المملكة في التعامل معها، لا سيما بعد نجاحه في موسم الحج هذا العام بدون أي أزمات أو مشكلات.

وقامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن استعدادها للعودة الحضورية في العام الدراسي المقبل، من خلال رفع نسب تحصين منسوبي التعليم العام ضد فيروس ‎كورونا، مؤكدةً استمرار جهودها لزيادة أعداد المحصَّنين حفاظاً على سلامة الجميع.

وأكدت الوزارة أن أكثر من 76% من المعلمين والمعلمات باتوا محصَّنين الآن، أن أكثر من 75% من الموظفين العاملين في قطاع التعليم في البلاد حصلوا على التطعيم أيضًا.

وأعلن وزير التعليم السعودي، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ،  موعد بداية العام الدراسي الجديد، حيث ذكر أنه من المقرر عودة الطلاب إلى المدارس، يوم الأحد، الموافق 19 أغسطس/آب 2021.

كما كشف "آل الشيخ" عن القيام بوضع خطة بنظام ثلاثة فصول، وأُقرت هذه الخطة من أجل الحفاظ على الطلاب من فيروس كورونا، حيث تعتبر هذه الخطة بمثابة قرار احترازي وتحصيني، تحد وتقلل من حضور الطلبة إلى المدارس.

وجدير بالذكر أن السطات السعودية أعلنت في وقت سابق عن إعداد خطة زمنية لإعطاء لقاح كورونا إلى جميع منسوبي التعليم، قبل بداية العام الدراسي الجديد.