الصورة المذهلة لكوكب الأرض.. كيف تم التقاطها؟ (شاهد)

الصورة المذهلة لكوكب الأرض.. كيف تم التقاطها؟ (شاهد)
الدرر الشامية:

ربما تكون أجمل صورة التُقطت لكوكب الأرض، والتي وصفت من رهبتها من قِبل البعض بأنها لقطة تحبس الأنفاس، مع روعة منظرها الخلاب.

استطاع رائد الفضاء الفرنسي، توماس بيسكيه، أن يلتقط صورة تحبس الأنفاس، لكوكب الأرض من محطة الفضاء الدولية، صورة ربما تكون غير مسبوقة في جمالها وروعتها وهيبتها.

ومن قبة محطة الفضاء الدولية، يمكن رؤية مشهد "بيسكيه" المثير لكوكب الأرض، حيث أضواء الأرض "تتنافس" مع الضوء القادم من النجوم البعيدة.

وفي المشهد يظهر النطاق البرتقالي حول الأرض، والذي قال عنه عالم الفلك خوان كارلوس مونوز، إنه انبعاث ذرات الصوديوم، على ارتفاع تسعين كيلومترًا تقريبًا فوق سطح الأرض.

كما يوجد أيضًا شريط أخضر خافت خلفه مباشرة، إذا قمت بالتحديق بقوة كافية، وهذا ناتج عن إثارة ذرات الأكسجين.

ويعلق "بيسكيه" على الصورة، موضحا: "ليس عليك فقط كمصور أن تظل ثابتًا للغاية، ممسكًا بالكاميرا، ولكن أيضًا محطة الفضاء تتحرك بسرعة كبيرة، بحيث يكون هناك بعض الحركة على أي حال".

وتوماس بيسكيه، مهندس طيران، وطيار في وكالة الفضاء الأوروبية، وأحد أعضاء بعثة "سبيس إكس" Crew-2، وعضو في بعثة ناسا 65، التي انطلقت إلى المحطة الفضائية في أبريل/نيسان الماضي، وهي رحلته الفضائية الثانية، واشتهر "بيسكيه" خلال مهمته، لتقديمه بعض الصور السريالية تمامًا لكوكب الأرض.

وجدير بالذكر، محطة الفضاء الدولية (ISS) تسافر بسرعة تزيد عن 17 ألف ميل في الساعة، وتكمل مدارًا فوق الأرض كل 90 دقيقة أو نحو ذلك.