منتجات إسرائيلية تغزو سلطنة عمان.. ومصادر تكشف علاقة الإمارات

سلطنة عمان .. تحذيرات من خطة إماراتية خبيثة تستهدف دول الخليج
الدرر الشامية:

كشفت مواقع وحسابات عمانية، اليوم الأربعاء ،علاقة الإمارات بانتشار المنتجات الإسرائيلية في أسواق سلطنة عمان ودول الخليج.

وأفاد موقع "منتدى العامرات" على تويتر: "لوحظ عرض منتجات إسرائيلية في متجر بولاية العامرات. بعض هذه المنتجات يحمل مسمى آخر وبلد منشأ أخرى بينما هي منتجات مملوكة لشركات إسرائيلية صريحة".

وأضاف الموقع العماني "إحداها علامة بردى وأصلها صبرا وهي منتجات غذائية من شركة ليفيانو الإسرائيلية لذا وجب التنبيه للمقاطعة".

ومن جانبه حذر "الشاهين"المغرد العماني الشهير من خطة إماراتية لتسويق المنتجات الإسرائيلية وكتب على حسابه بتويتر "تنويه هام وجب تعميمه حول منتجات لكيان الاحتلال تدخل لأسواق الخليج عبر اعادة التصدير من دولة خليجية مارقة لذا وجب اخذ الحيطة والحذر".

وكانت السعودية قررت في يوليو الماضي عدم استيراد منتجات المناطق الحرة القادمة من دولة الإمارات تحديدًا،  أو التي تستخدم مكونات إسرائيلية، من الامتيازات الجمركية التفضيلية، بحسب وكالة "رويترز".

أوضحت أن السعودية لن تدخل إلى أسواقها السلع التي تنتجها شركات بعمالة تقل عن 25% من العمالة المحلية والمنتجات الصناعية التي تقل نسبة القيمة المضافة فيها عن 40% بعد عملية التصنيع من الاتفاق الجمركي لمجلس التعاون الخليجي.

وفي  سبتمبر من العام الماضي وقعت الإمارات وإسرائيل على اتفاقية تطبيع العلاقات بدعم من إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب ، قبل أن تحذو حذوها البحرين ثم المغرب والسودان.