النيوزويك: الإمارات تعتقل مدنيين أمريكيين مسلحين على طائرة خاصة حاولوا الذهاب إلى أفغانستان

النيوزويك: الإمارات تعتقل مدنيين أمريكيين مسلحين على طائرة خاصة حاولوا الذهاب إلى أفغانستان
الدرر الشامية:

وفقا لمجلة الـ"نيوزويك" الأمريكية، فإن السلطات الإماراتية قامت باعتقال مجموعة من المدنيين الأمريكيين، بحوزتهم أسلحة، عند محاولتهم السفر إلى أفغانستان عبر إمارة دبي.

وكشفت الـ "نيوزويك"، الثلاثاء الفائت، عن برقية صادرة من وزارة الخارجية الأمريكية، تؤكد أن هؤلاء الأمريكيين تم اعتقالهم في مطار دبي، في 31 أغسطس/آب الماضي، ثم في وقت لاحق تم إطلاق سراحهم بكفالة.

وجاء في نص البرقية، بحسب الـ "نيوزويك"، أن هؤلاء الأمريكيين "وصلوا إلى دبي على متن طائرة خاصة، وكانت بحوزتهم أسلحة"، وأغلب الظن أنهم "كانوا يعتزمون المساعدة في جهود الإجلاء من أفغانستان، لكن لم تكن لديهم خطوط سفر موافق عليها".

كما أوضحت البرقية أن القنصلية العامة الأمريكية في إمارة دبي لا تزال على تواصل مع السلطات المحلية الإمارتية، لاحتواء هذه الأزمة.

هذا وقد طلبت الـ "نيوزويك"، من الخارجية الأمريكية التأكيد على صحة هذه الأخبار، وبالفعل أكدت صحة هذه أنباء اعتقال مواطنين أمريكيين في دبي، والإفراج عنهم في وقت لاحق، بينما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، أنه على دراية ومتابعة للموضوع أيضًا، دون شرح مزيد من المعلومات.

ولفتت المجلة إلى أن الواقعة حصلت قبل ساعات معدودة من انتهاء عمليات الإجلاء من أفغانستان، بإقلاع آخر رحلة عسكرية أمريكية من مطار كابل الدولي.

ومن جانبه، حذر النائب الديمقراطي، في الكونغرس الأمريكي، ريتشي توريس، من أن محاولة هؤلاء الأمريكيين المسلحين دخول أفغانستان لأسباب غامضة، تمثل تطورًا يثير القلق، مطالبا وزارة العدل إلى إجراء تحقيق سريع في الواقعة، لتحديد هوية هؤلاء الناس ومعرفة مقاصدهم.