بعد إعلان الحكومة الجديدة .. #حملة_المقاطعة_الشعبية_للبنان تشعل منصات التواصل في السعودية

بعد إعلان الحكومة الجديدة .. #حملة_المقاطعة_الشعبية_للبنان تشعل منصات التواصل في السعودية
الدرر الشامية:

أطلق نشطاء ومدونون سعوديون اليوم الجمعة #حملة_المقاطعة_الشعبية_للبنان وذلك بعد ساعات من الإعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

وتصدر هاشتاغ #حملة_المقاطعة_الشعبية_للبنان قائمة ترند موقع تويتر في السعودية طالب خلاله مغردون بمقاطعة ما أسموه "حكومة ميليشيا حزب الله اللبناني".

وتفاعل آلاف المغردين السعوديين مع الهاشتاغ وفي هذا الصدد كتب فهد الجبيري"لقد دأب حزب الله اللبناني بموافقة وتأييد من الحكومة اللبنانية على إستهداف المملكة وشبابها بجميع أنواع المخدرات في كل صادراتها للمملكة وانه من مسؤوليتنا الشعبية للذود عن الوطن الغالي نعلن حملتنا للمقاطعة #حملة_المقاطعة_الشعبية_للبنان".

أما سلمان بن حثلين فقال "سنُقاطع كل عدو لبلادنا بـ محضّ ارادتنا ، ولن ننتظر اي اوامر رسمية تحرّك وطنيّتنا والمياه الراكدة ، دعمك لـ لبنان دعم لحزب الله الايراني! فمقاطعتها واجب وطني وديني #حملة_المقاطعة_الشعبية_للبنان ".

وعلق أخر "الكافيهات ، المطاعم ، المحلات ، الشركات ، المقاولين ، الميديا والعلاقات العامة، التسويق والتجارة، جميع مايملكونه أصبح مردوده على حكومة ميليشيا حزب الله اللبناني الذي يشترك مع الحوثيين في حربنا".

وأعلنت الرئاسة اللبنانية الجمعة تشكيل حكومة جديدة في لبنان برئاسة نجيب ميقاتي وذلك بعد عام من الفراغ السياسي.

وضمت التشكيلة الحكومية الجديدة، عبدالله بو حبيب وزيرا للخارجية، وعباس الحلبي وزيرا للتربية والتعليم العالي، وجورج قرداحي وزيرا للإعلام، وهنري خوري وزيرا للعدل، ثم بسام مولوي وزيرا للداخلية.

وجاءت إعلان الحكومة بعد أكثر من عام على استقالة حكومة حسان دياب بعد أيام من انفجار مرفأ بيروت المروّع في 4 آب/أغسطس 2020، والذي أدى إلى مقتل أكثر من مئتي شخص وإصابة أكثر من 6500 بجروح.